تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة


صور.. الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 03:04 م

تابع د.مصطفى مدبولي  وزير الإسكان، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، في اجتماع حضره المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وممثلي عدداً من الجهات المعنية.


بدأ الاجتماع بعرض وزير التجارة تقريراً حول الموقف الحالي للمشروع، والذي عكس حالة العمل الدءوب التي تجري بالمدينة الجديدة وفق الخطة التي تم وضعها، كما تناول الخطوات الجارية لوضع تصور لتطوير منطقة «مجرى العيون » من خلال مخطط متكامل يهدف إلى الارتقاء بها بعد الانتهاء من إزالة كافة المنشآت القديمة.


 وأوضح  قابيل  أن مدينة «الروبيكي» استقبلت عدداً كبيراً من المصانع والمدابغ التي تم نقلها من منطقة سور مجرى العيون، 24 منها بدأ  مرحلة التشغيل والإنتاج بما يمثل 70% من الطاقة الإنتاجية، كما يجري العمل على نقل باقي المدابغ وفق الخطة الزمنية الموضوعة، بحيث تصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 90% خلال فترة وجيزة جداً.


 وأضاف قابيل أن الجهود المبذولة في هذا الإطار نجحت في إزالة العقبات التي واجهت عملية النقل، وكذلك تشغيل الخدمات المكملة وفي مقدمتها نقطة الشرطة، ووحدتي الإسعاف والمطافئ، إلى جانب عدد من المحال التجارية الجديدة، موضحاً أنه تم بدء تشغيل خطوط ممتدة للنقل العام تم توفيرها لتلبية احتياجات العاملين بالمدينة الجديدة.


ومن جانبه أكد مدبولي أن  الانتهاء من مشروع "مدينة الروبيكي" يتم وفق الجدول الزمني الموضوع، وذلك في ضوء أهميته في بناء قاعدة إنتاجية متخصصة، للنهوض بصناعة الجلود على أسس فنية حديثة، بهدف زيادة قدرتها على المنافسة عالمياً، مع إعداد وتدريب العمالة الماهرة، والنهوض بمنطقة سور مجرى العيون وإعادة إبراز رونقها وقيمتها الحضارية.
 

اجتماع بشان الروبيكى_  تصوير اشرف شحاتة‎

اجتماع بشان الروبيكى_  تصوير اشرف شحاتة‎

اجتماع بشان الروبيكى_  تصوير اشرف شحاتة‎

اجتماع بشان الروبيكى_  تصوير اشرف شحاتة‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة